شريط الأخبار

الأسير الفالوجى يدخل اليوم عامه 18والأسير زيدان يدخل عامه 19 بالسجون

11:24 - 12 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بحكومة غزة أن الأسير "ضياء زكريا شاكر الفالوجي" 34 عام ، من مدينة خانيونس بقطاع غزة يدخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال ، بينما يدخل الأسير " راتب عبد الله زيدان مسلم " 42 عام من مدينة رام الله عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال .

 

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" أن الأسير" فالوجى" معتقل منذ 12/10/1992، ويقضى حكماً بالسجن مدى الحياة ،حيث كان قد نفذ عملية بطولية في المستوطنات المحيطة بمدينة خانيونس ، قتل فيها احد المستوطنين، وهو بذلك يكون قد أمضى نصف عمره بالضبط في سجون الاحتلال حيث انه يبلغ من العمر 34 عاماً قضى منها إلى الآن 17 عاماً ،ويدخل اليوم في عامه الثامن عشر بشكل متواصل فى سجون الاحتلال .

 

وأشارت الوزارة إلى أن الأسير "الفالوجى"لديه شقيق أخر معتقل لدى الاحتلال وهو الأسير "محمد زكريا شاكر الفالوجى" ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاما وأمضى منها إلى الآن 6 سنوات ونصف حيث انه معتقل منذ شهر مايو من العام 2003م ويتواجد في سجن النقب .

 

وفى نفس السياق ينهى اليوم الأسير" زيدان" عامه الثامن عشر حيث انه معتقل منذ 12/10/1991 ،ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين ، لاتهامه بقتل اثنين من جنود الاحتلال خلال علميته البطولية التي نفذها في قلب الكيان في العام 1991 ،وقامت سلطات الاحتلال في حينه بهدم منزله ، ويحتجز في قسم ايشل بسجن بئر السبع .

 

وناشدت وزارة الأسرى الفصائل الآسرة للجندي شاليط بضرورة أن تشمل صفقة التبادل كافة هؤلاء الأسرى القدامى الذين أمضى اقلهم ، أكثر من 15 عاماً في سجون الاحتلال.

 

 

انشر عبر