شريط الأخبار

مستشار عمرو موسى القانوني: سنقدِّم أدلة دامغة على جرائم إسرائيل لـ"الجنائية الدولية"

09:44 - 12 كانون أول / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم : عمّان

أكد المستشار القانوني للأمين العام لجامعة الدول العربية محمد بن رضوان أن الجامعة العربية ستقدم خلال الأيام القليلة المقبلة "أدلة دامغة تؤكد ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في عدوانها الأخير على غزة".

وقال بن رضوان، في كلمة خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الإقليمي الثامن لتطبيق القانون الدولي الذي افتتح في العاصمة الأردنية عمّان يوم أمس ويختتم أعماله يوم غدٍ،:" إن لجنة تقصي حقائق التابعة للجامعة تمكنت من الحصول على هذه الأدلة في شباط / فبراير الماضي، حيث أرسلتها الجامعة إلى غزة للوقوف على حقيقة الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في القطاع".

وأوضح بن رضوان أن "أعضاء لجنة تقصي الحقائق، برئاسة البروفسور جون دوغارد، أيدت ما جاء به تقرير القاضي الجنوب إفريقي ريتشارد غولدستون حول وصف الممارسات الإسرائيلية في غزة بجرائم حرب، وقد تصل إلى جرائم ضد الإنسانية".

وأضاف "ستقوم اللجنة بتقديم الأدلة التي توصلت إليها مباشرة إلى المحكمة الجنائية الدولية باعتبارها شهادة وجزء من البينات على ارتكاب هذه الجرائم، للاستناد إليها وإلى العديد من المعلومات الأخرى الواردة في تقارير الأمم المتحدة ومنظمات حكومية وغير حكومية حول الجرائم الإسرائيلية أمام مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية".

وشدد بن رضوان على أن "الجامعة العربية تدرس جميع الخيارات لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين أمام المحاكم الجنائية الأخرى المختصة في العالم".

انشر عبر