شريط الأخبار

تصفيات كأس العالم: فوز الجزائر على رواندا 3-1 والحسم مع مصر في الجولة الاخيرة

09:31 - 12 تموز / أكتوبر 2009

 

البليدة (الجزائر) (ا ف ب) - فاز منتخب الجزائر لكرة القدم على نظيره الرواندي 3-1 الاحد في البليدة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات المونديال وكأس امم افريقيا في جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.

وسجل عبد القادر غزال (22) ونادر بلحاج (45+2) وكريم وياني (90+6 من ركلة جزاء) اهداف الجزائر، ومافيسانغو موتيسا (20) هدف رواندا. وكانت مصر تغلبت على مضيفتها زامبيا 1-صفر في افتتاح الجولة امس السبت.

وتتصدر الجزائر الترتيب برصيد 13 نقطة مقابل 10 لمصر التي تستضيفها على ارضها الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة، مقابل 4 لزامبيا ونقطة واحدة لرواندا. وتحتاج مصر الى الفوز بهدفين نظيفين لخطف بطاقة التأهل الى نهائيات المونديال، فيما يكفي الجزائر التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف.

وفوز مصر 2-صفر يؤدي الى تعادل الطرفين تعادلا تاما ويدخلهما في حسابات معقدة تصب في النهاية في مصلحة الاولى التي خسرت 1-3 في الذهاب وذلك لتسجيلها هدفا خارج ارضها.

وفي حال فوز مصر 3-1 سيتم الفصل بين المنتخبين باحدى طريقتين حسب انظمة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا): اما باقامة مباراة فاصلة اذا سمح الوقت بذلك، واما باللجوء الى القرعة. وتميل الكفة لمصلحة الجزائر اذا فازت مصر 4-2 و5-3 فما فوق.

انشر عبر