شريط الأخبار

ميتشل يختتم محاولته استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية

06:41 - 11 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

اختتم المبعوث الأميركي جورج ميتشل اليوم الأحد أحدث محاولاته لإعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ظهر اليوم بعد أن توجه إلى القاهرة في الصباح لإجراء محادثات مع القادة المصريين.

ولم ترد بعد تفاصيل عن المحادثات التي عقدها ميتشيل في القدس مع نتانياهو ووزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك.

وفي إشارة إلى أن العودة إلى المفاوضات لا تلوح في الأفق القريب، ذكر راديو إسرائيل إن اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين سيتوجهون إلى واشنطن هذا الأسبوع لمواصلة المناقشات.

وهذا هو الاجتماع الثاني الذي يعقده ميتشيل مع نتنياهو منذ وصوله إلى منطقة الشرق الأوسط ليلة الأربعاء وبدء اجتماعاته صباح الخميس.

يذكر أن محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين علقت قبل عام مع دخول إسرائيل في فترة الانتخابات. ولم تستأنف المحادثات على الرغم من الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لتحريكها من جديد.

وقد قال نتنياهو إنه حريص على بدء المفاوضات إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرفض استئناف المفاوضات ما لم توافق إسرائيل على وقف جميع أعمال البناء في مستوطنات الضفة الغربية.

ورفض نتنياهو هذا الطلب قائلا إن إسرائيل لن تبني أي مستوطنات جديدة، لكنها ستمضي قدما في البناء داخل المستوطنات القائمة لاستيعاب الزيادة السكانية أو ما يسمى "النمو الطبيعي".

انشر عبر