خبر اليوم : الشرطة الإسرائيلية تقرر فتح بوابات الحرم القدس أمام الزوار‏

الساعة 06:45 ص|11 أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

نقل موقع يديعوت الإسرائيلي لشرطة الاسرئيلية قررت صباح اليوم الأحد, فتح بوابات الحرم القدسي أمام الزوار ( اليهود والأجانب) .

والجدير بالذكر فقد أغلقت الشرطة الإسرائيلية الحرم القدسي أمام الزوار في أعقاب اندلاع أعمال احتجاجية من قبل الفلسطينيين بعد أن حاول متطرفين يهود اقتحام المسجد الأقصى.

وكان حاتم عبد القادر، مسؤول ملف القدس في حركة فتح، قد  أعلن في بيان عن انتهاء الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، والذي كان بدأه قبل أسبوع 400 مواطن، احتجاجاً على اعلان متطرفين يهود اعتزامهم اقتحامه خلال عيدي الغفران والمظلة والذي انتهى امس، مشيراً الى ان إنهاء الاعتكاف تم بعد التوصل الى ضمانات أردنية من اسرائيل بعدم اعتقال أي من المعتكفين والغاء مذكرات الاعتقال التي كانت صدرت بحقهم، إضافة الى السماح للمواطنين بالدخول الحر ودون قيود الى المسجد الأقصى، والإنهاء الكلي للحصار الذي ضرب على منطقة المسجد منذ بدء الأعياد اليهودية.

وعبر عبد القادر عن ارتياحه للتوصل الى هذا الاتفاق الذي تم بمتابعة ورعاية أردنية عبر سفير الأردن لدى فلسطين علي العايد والذي بذل جهوداً كبيرة في هذا المجال، مؤكداً على أن إنهاء الاعتكاف لا يعني أن الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى قد زال، داعياً المواطنين الى مواصلة الرباط في ساحات الأقصى وإعماره بالصلاة والتواجد الدائم.

وأشار مسؤول ملف القدس في حركة فتح الى أن مؤتمراً صحافياً سيعقد الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم (الأحد) في القدس المحتلة يتحدث فيه عدد من المسؤولين، وبعض من شاركوا في الاعتكاف على مدى أسبوع كامل، لشرح التطورات المتعلقة باتفاق إنهاء الاعتصام.