شريط الأخبار

حاتم عبد القادر: معتكفو المسجد الأقصى ينهون اعتكافهم بضمانات أردنية

09:13 - 10 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة  

أعلن حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح مساء اليوم عن انتهاء الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، والذي كان بدأه قبل أسبوع 400 مواطن احتجاجا على إعلان متطرفين يهود اعتزامهم اقتحامه خلال عيدي الغفران والمظلة والتي انتهت اليوم.

 

ونقل مراسلنا في القدس عن عبد القادر قوله إن إنهاء الاعتكاف تم بعد التوصل إلى ضمانات أردنية من إسرائيل بعدم اعتقال أي من المعتكفين وإلغاء مذكرات الاعتقال التي كانت صدرت بحقهم، إضافة إلى السماح للمواطنين بالدخول الحر ودون قيود إلى المسجد الأقصى، والإنهاء الكلي للحصار الذي ضرب على منطقة المسجد منذ بدء الأعياد اليهودية.

 

وعبر عبد القادر عن ارتياحه للتوصل إلى هذا الاتفاق الذي تم بمتابعة ورعاية أردنية عبر سفير الأردن لدى فلسطين علي العايد والذي بذل جهودا كبيرة في هذا المجال.

 

وأكد عبد القادر أن إنهاء الاعتكاف لا يعني أن الخطر الذي يتهدد المسجد الأقصى قد زال، داعيا المواطنين إلى مواصلة الرباط في ساحات الأقصى واعماره بالصلاة والتواجد الدائم.

 

وأشار مسؤول ملف القدس في حركة فتح إلى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الأحد في القدس المحتلة يتحدث فيه عدد من المسؤولين ، وبعض من شاركوا في الاعتكاف على مدى أسبوع كامل ، لشرح التطورات المتعلقة باتفاق إنهاء الاعتصام.

 

يأتي هذا التطور بعد قيام المئات من المتطرفين اليهود صباح اليوم بمسيرة استفزازية في شارع الواد وقرب سوق القطانين في البلدة القديمة من القدس حاوا خلالها الوصول الى المسجد الأفصى الا أن الشرطة الإسرائيلية منعتهم، من ذلك بعد أن رفض تجار السوق اغلاق محلاتهم بناء على تعليمات من الشرطة لتمكين المستوطنين من إقامة طقوس خاصة بهم في المكان .

انشر عبر