شريط الأخبار

اجتماع شعبي حاشد في عكا احتجاجا على دور السلطة في إرجاء تقرير "غولدستون"

06:17 - 10 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

اختار التجمع الوطني الديمقراطي أن يطلق صرخة احتجاج على "فضيحة" إرجاء التصويت على تقرير "غولدستون" التي وقعت كالصاعقة على الفلسطينيين والعرب ومؤيدي القضية الفلسطينية.

واحتشد في قاعة عكا المئات من المشاركين في الاجتماع الشعبي الذي ينظمه التجمع الوطني الديمقراطي تحت شعار: "نعم لمحاكمة مجرمي الحرب، ولا لنهج التغطية عليهم، ولنحمي قضيتنا، ولنحمي القدس، ولنحمي الثوابت الوطنية".

 

تولت عرافة الاجتماع الدكتورة روضة عطا الله التي بدأت البرنامج بالدعوة للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. ثم دعت إلى المنصة كل من سكرتير عام التجمع عوض عبد الفتاح، ورئيس الحزب واصل طه، والنائبين جمال زحالقة وحنين زعبي، والنائب السابق عباس زكور، ورئيس اتحاد الجمعيات العربية "اتجاه" أمير مخول، والنائب السابق، محمد ميعاري. وبعد ذلك قدمت الفنانة الملتزمة سلام أبو أمنة أغنية موطني وأغنية "وين الملايين".

 

ورحبت عريفة الاجتماع، د. عطا الله، بالمشاركين، وخصت بالذكر الأسيرين المحررين غسان وسرحان عثاملة. وهنأت الأسير المحرر مهند خطيب. وقرأت تحية سيادة المطران عطا الله حنا إلى المشاركين، وتحية أخرى من رئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان.

 

وتضمن البرنامج الاستماع إلى تسجيل صوتي لمداخلة الدكتور عزمي بشارة في برنامج ما وراء الخبر حول تأجيل التصويت على تقرير غولدستون، قوطعت بهتاف: "تحيتنا بحرارة للقائد عزمي بشارة".

 

رفع الاجتماع شعار: "أيها المتورطون بالفضائح استقيلوا". وأطلق المشاركون هتافات من بينها: "دم الشهدا ينادي تستقيل القيادة".

 

أولى الكلمات كانت لرئيس التجمع واصل طه، وتبعه النائب السابق عباس زكور، ثم النائبة حنين زعبي، فسكرتير عام التجمع عوض عبد الفتاح(ملخص الكلمات سينشر في وقت لاحق).

 

انشر عبر