شريط الأخبار

الشرطة المصرية تقبض على 24 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين

03:30 - 10 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

قالت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن الشرطة ألقت القبض اليوم السبت على 24 عضوا في الجماعة بينهم أعضاء قياديون بعد يوم من مظاهرات شارك فيها ألوف الإخوان للدعوة إلى "نصرة الأقصى".

 

وقبل نحو أسبوعين تصاعدت التوترات في البلدة القديمة في القدس حين اشتبكت الشرطة الإسرائيلية مع محتجين فلسطينيين عشية عيد الغفران (يوم كيبور) عند اليهود.

 

ولم يتضح السبب في اندلاع الاشتباكات التي تكررت بعد ذلك لكن فلسطينيين قالوا إن متشددين يهودا كانوا يعدون لاقتحام المسجد الأقصى.

 

وساعد تعزيز الشرطة الإسرائيلية وقلة أعداد المحتجين نسبيا بسبب تقييد وصول الفلسطينيين إلى الحرم القدسي الشريف على بقاء أعمال العنف تحت السيطرة.

 

وقال مصدر إخواني في محافظة البحيرة المصرية بدلتا النيل إن الشرطة داهمت بيوت خمسة أعضاء قياديين في الجماعة في مدينتي دمنهور عاصمة المحافظة وإيتاي البارود فجر اليوم وألقت القبض عليهم.

 

وكانت الشرطة ألقت القبض الشهر الماضي على رئيس المكتب الإداري للجماعة في محافظة البحيرة وأحد عشر من أعضاء المكتب الاثني عشر خلال اجتماع في منزل بمدينة حوش عيسى.

 

وذكر مصدر إخواني أن العضو الثاني عشر في المكتب اسامة سليمان قبض عليه اليوم.

 

وقال مصدر إخواني في محافظة السويس إحدى محافظات قناة السويس إن الشرطة ألقت القبض اليوم على ثلاثة من أعضاء الجماعة في المحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وأفاد موقع الجماعة على الإنترنت بأن الثلاثة شاركوا أمس الجمعة في مظاهرة ضمن "جمعة نصرة الأقصى".

 

وقال مصدر إخواني في محافظة الشرقية إن الشرطة ألقت القبض على 16 عضوا في الجماعة خلال مداهمات لمنازلهم في الفجر.

 

وقال موقع الجماعة على الإنترنت إن الإخوان المسلمين نظموا أكثر من 120 مظاهرة للدعوة لنصرة الأقصي في محافظة الشرقية أمس "شارك فيها أكثر من 20 ألف مواطن."

 

وأكد مصدر أمني في وزارة الداخلية القبض على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الأربعة والعشرين في المحافظات الثلاث.

 

وقال لـ"رويترز" إن الشرطة ألقت القبض عليهم لأنهم دعوا لتنظيم مظاهرات تخالف القانون.

 

وقانونيا يلزم لتنظيم المظاهرات في مصر الحصول على إذن من وزارة الداخلية لكن نادرا ما وافقت الوزارة في السابق على تنظيم مظاهرات. وتتمتع الجماعة بشعبية كبيرة في محافظات مختلفة في دلتا النيل.

انشر عبر