شريط الأخبار

كاتب مصري: التوصل للمصالحة الفلسطينية يزيد من مأزق إسرائيل

02:38 - 10 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

اعتبر رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" المصرية ممتاز القط، اليوم، أن التوصل للمصالح الفلسطينية يزيد من مأزق الحكومة الإسرائيلية الحالية التي تضع صعوبات جمة بطريق إحلال السلام.

وأشار الكاتب القط في مقال له بعنوان 'كلام يبقى' إلى أن إسرائيل تعيش الآن مأزقاً حرجاً تفقد فيه شيئاً فشيئاً التأييد الأميركي لكل سياساتها، وأنها تعيش مأزق قرب التوصل إلى مصالحة فلسطينية مع ضغط عربي تقوده مصر من أجل دفع الجانبين للجلوس معا والتفاوض النهائي وفق معايير الشرعية الدولية وكل المبادئ والمبادرات العربية التي تجنح لتحقيق حلم السلام.

ورأى الكاتب أن تقرير "غولدستون" والإدانة الدولية التي قد يصدرها العالم ضد إسرائيل، لا تعني إسرائيل من قريب أو بعيد لأنها سوف تحال إلى أرفف الإدانات والمطالبات التي تصم إسرائيل آذانها عنها منذ زمن طويل.

وقال 'إن مصر وهي تتعامل مع قضية السلام، التي تقف في مفترق طرق صعب ولم تعد تحتمل فشلاً جديداً، تؤمن بحقيقة 'أنه لم يعد هناك وقت نضيعه'، أو أن تضيع الفرصة الحالية السانحة، مثلما ضاعت فرص عديدة من قبل، لافتاً إلى ما ورد في خطاب الرئيس المصري محمد حسني مبارك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بهذا الشأن.

انشر عبر