شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدعو لوضع خطة إعلامية عاجلة لنصرة القدس والأقصى

01:07 - 10 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

دعا المنتدى الإعلامي الفلسطيني إلى ضرورة إيجاد خطة إعلامية عاجلة من كافة المؤسسات الفلسطينية والعربية و الحرة ، والتنسيق المباشر بين الإعلاميين والتعاون المشترك لفضح جرائم الاحتلال، ودعم ومساندة المقدسيين.

وشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، على ضرورة تسليط الأضواء على ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى من قبل وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية .

وأدان منتدى الإعلاميين ما تنفذه قوات الاحتلال عبر ما يسمى الشرطة والوحدات الخاصة من وضع عراقيل وملاحقة للصحفيين في القدس ، واعتدائهم  بالضرب على  ثلاثة مصورين صحفيين لمنعهم من نقل الحدث ما أدى لإصابتهم برضوض خلال المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة في حي رأس العمود بالقدس .

وأشار البيان ان والمصورين الذين أصيبوا هم المصور احمد غرابلة مصور وكالة الأنباء الفرنسية الذي تعرض لإصابة بقنبلة صوتية في خاصرته أسفرت عن حرق في بطنه وبرنارد ارمانجي مصور وكالة (ا.ب) وديفيد سلفرمان مصور وكالة جيني .

وثمن المنتدى الإعلاميين دور الصحفيين الفلسطينيين وداعا  الاتحاد الدولي للصحفيين إلى وقف الاعتداء على الصحفيين وتقييد حرياتهم وحركتهم لمنعهم من نقل حقيقة ما يجري في المدينة المقدسة والتحقيق في قيام عناصر أمنية إسرائيلية بالتنكر كصحفيين مع كاميرات واعتقال شبان فلسطينيين في القدس .

وأشاد المنتدى بالموجة المفتوحة لاتحاد الإذاعات الفلسطينية في قطاع غزة  -الذي يضم إحدى عشرة إذاعة محلية فلسطينية - التي نفذتها يوم الجمعة ، للتضامن مع القدس المحتلة التي تتعرض لعدوان وتهويد إسرائيلي .

كما وثمن منتدى الإعلاميين عاليا دور قناة القدس الفضائية في المتابعة الإعلامية الدقيقة والسريعة لمجريات الأحداث في القدس من خلال أشكال المعالجة الإعلامية المختلفة ، ونقل حقيقة ما يجري في المسجد الأقصى المبارك للعالم الصامت .

وتجدر الاشارة ان هناك محاولات مستمرة من قبل  الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وسط تعتيم إعلامي واغتيال صوت الصحافة، إلا أن الجميع يشهد بتألق الإعلاميين الفلسطينيين ودورهم الرائد في تغطية أحداث المسجد الأقصى.

انشر عبر