شريط الأخبار

افتتاح المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية

10:36 - 10 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

افتتح أمس فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية والذي ينظمه مستشفى غزة الأوروبي التابعة لوزارة الصحة المقالة وكلية الطب بالجامعة الإسلامية.

 

وقال وزير الصحة د. باسم نعيم "إن الانجاز العلمي تحقق نتيجة التعاون ما بين وزارة الصحة والجامعة الإسلامية وكذلك تتويجاَ لتبني وزارة الصحة الفلسطينية خطة إستراتيجية شاملة تقوم على إحداث ثورة في مجال التعليم الصحي" موضحا أن الخطة تهدف إلى إعادة رسم الخارطة الصحية في فلسطين خاصة ومع اقتراب انعقاد الورشة الضخمة التي ستقام في دولة قطر والمخصصة بالكامل لدعم القطاع الصحي في فلسطين وما سيتبعها من مؤتمر دولي تستضيفه مدينة اسطنبول التركية وهو الآخر مخصص لدعم القطاع الصحي بكافة جوانبه.

 

وثمن نعيم علاقة التوأمة التي تربط وزارة الصحة بالجامعة الإسلامية في مجال تبادل الخبرات العلمية في كافة المجالات وخاصة في المجال الصحي مبينا أنها أثمرت عن تحقيق هذا الإنجاز العلمي المتميز والذي سينعكس لصالح الطلبة والمواطنين بشكل عام منوهاً إلى دور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة المقالة الفلسطينية في هذا الانجاز.

 

من جهته تحدث الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي ورئيس المؤتمر عن النجاح الذي حققه المستشفى منذ تأسيسه قبل 9 سنوات والذي تمثل في عقد 6 مؤتمرات علمية.

 

كما استعرض الأقسام التي تنوي إدارة المستشفى افتتاحها أهمها قسمي جراحة الأعصاب وقسم جراحة القلب ليتكامل هذا القسم مع قسم القسطرة العلاجية مبينا أن قسم القسطرة العلاجية قطع شوطا كبيرا في التطوير واسهم في انقاد حياة المئات من المرضى الممنوعين من السفر جراء الحصار.

 

بدوره تحدث الدكتور محمد حبيب رئس قسم القسطرة القلبية في مستشفى غزة الأوروبي ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن مشاركة العديد من الدول في هذا المؤتمر بينها السعودية وتركيا وبريطانيا مبينا أن قسم القسطرة القلبية في مستشفى غزة الأوروبي تمكن من إجراء 3000 عملية قسطرة إضافة إلى زرع العشرات من عمليات منظم للقلب.

 

من جانبه أكد الدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية على أهمية المؤتمر في تفعيل المجال الصحي في تخصصات طبية تفتقرها المؤسسات الصحية في فلسطين مشيرا أن هذا المؤتمر يعد ابرز انجاز حققته الجامعة الإسلامية منذ تأسيسه.

انشر عبر