شريط الأخبار

نتنياهو لشرطته: لا تقمعوا المقدسيين ولندع "حماس" وأبو مازن يسبحان في تقرير "غولدستون"

07:13 - 09 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشف مراسل "فلسطين اليوم" للشؤون الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و منذ أن أعلنت السلطة الفلسطينية طلب تأجيل مناقشة تقرير "غولدستون" في مجلس حقوق الإنسان بجنيف أعطى تعليماته لقادة الشرطة الإسرائيلية بعدم تصعيد الوضع في القدس.

ونقل مراسلنا عن مصادر إسرائيلية تأكيدها "أن نتنياهو هو من أمر الشرطة الإسرائيلية بالإفراج عن الشيخ رائد صلاح، والاكتفاء بمعاقبته بعدم السماح له بعدم دخول القدس لمدة 30 يوماً في خطوة لعدم تهييج عرب الـ 48 ضد إسرائيل.

كما ونقل عن تلك المصادر تصريحاتٍ لنتنياهو خلال اجتماعه مع قيادة الشرطة الإسرائيلية قال لهم فيها: " إياكم واستخدام القوة المفرطة وإطلاق النار نحو المتظاهرين الفلسطينيين في القدس حتى لو أصيب عدد كبير من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة .. عليكم بالصبر".

ودعا رئيس الحكومة الإسرائيلية جنرالات شرطته بالاكتفاء بالاعتقالات، قائلاً:" أنا أريد أن تنتهي أحداث القدس بهدوء، و لا أريد تصعيد الوضع بكل ما يتعلق بالحرم القدسي ، فهناك من هو أهم".

ووفقاً للمصادر فقد أبلغ نتنياهو وزراء الحكومة الإسرائيلية في جلسة مغلقة بأنه يجب الآن ترك "حماس" وأبو مازن يسبحون في تقرير "غولدستون"، وحسب أقوال نتنياهو "فلا يوجد أفضل من ذلك وضع".

انشر عبر