شريط الأخبار

نعيم قاسم: القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة جداً

05:57 - 09 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : بيروت

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن لا بديل عن المقاومة استعداداً وعملاً واستمراراً فهی الحل الذی حمى فلسطين وسيحررها.

وبين الشيخ قاسم خلال اللقاء التضامنی مع المسجد الأقصى الذی نظمه "تجمع العلماء المسلمين" فی لبنان مؤخراً، أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة جداً، فأميركا تطرح مقترحات صورية لحل المشكلة الفلسطينية تتمثل بعناوين براقة لا مضمون لها.

وأوضح أن "حل الدولتين" أغنية لا تعابير عملية لها والحديث عن أولوية القضية الفلسطينية ما هو إلا ذر للرماد فی العيون.

ولفت الشيخ قاسم إلى أن المس بالقدس وترك المجال أمام إسرائيل للتوسع فی المستوطنات محاولة لصرف الأنظار عن قدس الأقداس لتصبح القضية حفريات فی القدس وتنتهی قضية فلسطين على قاعدة أن القضية هی هنا فی الحفريات، معتبرا أن لا تسوية فی المنطقة وإنما املاءات وتنفيذ أوامر.

وأشار إلى انه مع وجود أبطال مقاومين فی لبنان وفلسطين والعالم فإننا نتوقع حصول انجازات كثيرة كما حصل فی العام 2006 فی لبنان وفی حرب غزة عام 2009، مؤكداً أن النصر لنا ولكن بعد حين وعلينا أن نصبر.

واقترح نائب الأمين العام لحزب الله، تنظيم حملة دولية ترفع شعارا واحدا بأن إسرائيل المجرمة الدولية المنتهكة لحقوق الإنسان والمرتكبة لجرائم الحرب هی العدو فی فلسطين وبلادنا وعلى مستوى العالم ويجب تذكير العالم بجرائمها فی قانا والخليل، معتبرا أن من يسعى لعدم حل الخلاف هو إسرائيلي.

انشر عبر