شريط الأخبار

مصر والجامعه ترفضان تأجيل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

03:42 - 09 آب / أكتوبر 2009

مصر والجامعه ترفضان تأجيل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم- القاهرة

رفضت الجامعه العربية ومصر تأجيل توقيع اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية المتفق عليه يومي 25 و26 من الشهر الجاري بالقاهرة.

 

ونفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعه أن تكون القاهرة قد تلقت أية طلبات بهذا الخصوص من أي من الفصائل الفلسطينية، خاصة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما استبعدت أن تقبل القاهرة بتأجيل هذا التوقيع بالنظر إلى اتخاذ كل الترتيبات وإعداد المسرح لتوقيع هذا الاتفاق.

 

من جانب آخر قال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعه العربية أنه ليس من المصلحه تأجيل هذا الاتفاق، مشددا على رفض مصر والدول العربية الاستجابه لأي توجه أو مطلب بهذا الشأن.

 

وأكد بن حلي على أن المصلحه الفلسطينية والعربية تقتضي تتبع تقرير القاضي الدولي النزيه ريتشارد جولدستون، الذي أوصي بمساءلة قيادات اسرائيلية عن جرائمها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

ولفت بن حلي إلى أهمية هذا التقرير، وضرورة التحرك العربي الجاد والمكثف لملاحقة مجرمي الحرب الاسرئيليين علي جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني، وأعاد التأكيد علي أهمية سرعة توحيد الموقف الفلسطيني وتجاوز الخلافات والانقسامات الراهنة للتفرغ لمثل هذه التحديات الضخمة التي تواجه الجميع. 

انشر عبر