شريط الأخبار

لجنة فصائلية لحل الإشكال حول جامعة الأقصى

10:19 - 09 حزيران / أكتوبر 2009

لجنة فصائلية لحل الإشكال حول جامعة الأقصى

فلسطين اليوم- غزة

اتفقت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الخميس على تشكيل لجنة لمعالجة مشكلة جامعة الأقصى حفاظاً على مصالح ما يقرب من 16 طالب يدرسون في الجامعة.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحفي إنها دعت إلى اجتماع للقوى بغزة بمشاركة ممثل عن مجلس أمناء جامعة الأقصى اجتماعاً ناقشت فيه قرار فصل رئيس الجامعة وقرار إغلاق الجامعة إثر ذلك والتأثيرات السلبية لهذه القضية على المسيرة التعليمية.

وبعد نقاش مستفيض لمخاطر القرارات المتخذة اتفقت القوى على تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع كل الجهات المعنية في غزة والضفة بهدف معالجة الأمر وفقاً للقانون واللوائح الناظمة لعمل الجامعة وعدم تجاوز مهمات مجلس الأمناء حفاظاً على مصالح ما يقرب من 16 ألف طالب يدرسون في الجامعة.

تجدر الإشارة، إلى أن وزير التربية والتعليم في غزة أصدر الأربعاء قراراً بإقالة رئيس جامعة الأقصى علي أبو زهري وتعيين مجلس من ثلاثة أعضاء دون العودة إلى مجلس الأمناء الذي له وفق القانون صلاحية التنسيب لرئيس السلطة بالإقالة أو التنسيب لرئيس الجامعة.

وعقب ذلك القرار اتخذت وزارة التربية والتعليم في رام الله قراراً بإغلاق الجامعة وتعليق الدراسة فيها ودعوة الأكاديميين والعاملين في الجامعة والطلبة بالتوقف عن الدوام.

 

  

انشر عبر