شريط الأخبار

جيش الاحتلال يطوّر واسطة بحرية غير مأهولة لأداء مهام بحرية في قطاع غزة

08:41 - 09 تشرين ثاني / أكتوبر 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشفت صحيفة (معاريف) العبرية اليوم - الجمعة - النقاب عن ان جيش الإحتلال الاسرائيلي انتهى من مشروع تطوير واسطة بحرية غير مأهولة مسيّرة من الساحل معدة لتطبيق الحصار البحري على قطاع غزة بفعالية ونجاعة وجمع معلومات استخبارية. واطلق على الواسطة البحرية الحديثة اسم - protector اي - الحامي.

 

واضافت الصحيفة ان الواسطة البحرية غير المأهولة التي يبلغ طولها 9 أمتار مزودة بوسائل استطلاعية متطورة بزاوية 360 درجة وبجهاز رادار لتمييز ورصد الاهداف وبمدفع هجومي من عيار 7.62 مليمترا وبنظام مكبرات الصوت. وقال ضابط كبير في سلاح البحرية الإسرائيلي ان الحديث يدور هنا عن توسيع قدرات البحرية الاسرائيلية في جمع المعلومات الاستخبارية وتحليل الاهداف .

 

وأوضح الضابط ان الواسطة البحرية ستقوم بتنفيذ وأداء مهامّ الامن الجاري لدرء ما أسماه بـ الخطر عن مقاتلي سلاح البحرية علما بانه قد جرت خلال السنوات الاخيرة عدة محاولات فلسطينية لاصابة زوارق (الدبور) العاملة على فرض الحصار البحري حول قطاع غزة وذلك من خلال اطلاق النار من الشاطئ واستخدام زوارق ناسفة.

 

هذا وذكرت (معاريف) اليوم ايضا ان سلاح البحرية سيقوم لأول مرة بتشغيل طائرة بدون طيار بصورة مستقلة عن سلاح الجو الإسرائيلي.

 

انشر عبر