شريط الأخبار

سعودي يملك نادياً إنجليزياً يعين مدرباً إسرائيلياً للفريق الكروي

10:58 - 08 تموز / أكتوبر 2009

 

 

دبي/ أعلن نادي بورتسموث الإنجليزي الذي اشتراه الأسبوع الجاري مستثمر سعودي، عن إعادة تعيين المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت مديرا للكرة، وفقا لبيان نشره على موقعه الإلكتروني.

 

وسبق لغرانت (54 عاما)، الذي أقيل من تدريب تشيلسي العام الماضي، العمل كمدير فني في بورتسموث في الفترة من يونيو/حزيران 2006 إلى يوليو/تموز 2007.

 

وكان المستثمر السعودي علي الفرج استحوذ على 90 في المائة من أسهم النادي هذا الأسبوع بعد أن اشتراها من المستثمر الإماراتي سليمان الفهيم، وقال النادي إن تعيين غرانت تم بناء على رغبة من المالك الجديد.

 

ونقل الموقع الإلكتروني للنادي عن المالك الجديد علي الفرج قوله إن هدفه في الوقت الحالي هو "تدعيم استقرار النادي بدءا من الهيكلة المالية، ثم الوضع الفني، وتقييم الطاقات التدريبية لتطوير الفريق."

 

ويحتل فريق بورتسموث المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، مع 41 نقطة، وهو يحمل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الماضي.

 

وفي اتصال هاتفي مع CNN بالعربية، نفى سمير النيل، مدير مكتب سليمان الفهيم، علم الأخير بتعيين المدرب الإسرائيلي، قائلا إن ذلك "تم دون التنسيق معه وبعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ على النادي."

 

وكان النيل قال في تصريحات سابقة للموقع "إن الفهيم باع 90 في المائة من حصته في النادي مقابل الإبقاء على 10 في المائة، بالإضافة إلى بقائه في منصب المدير التنفيذي للنادي خلال السنتين المقبلتين."

 

وكان الفهيم اشترى نادي بورتسموث الإنجليزي من مالكه السابق الكسندر غايدماك في شهر مايو/أيار الماضي بقيمة قاربت 98 مليون دولار، لكنه قال إنه لم يجن شيئا من بيع النادي إذ أن ثمن الـ90 في المائة من الأسهم سيستخدم لدفع الالتزامات والمستحقات المترتبة على النادي.

 

انشر عبر