شريط الأخبار

جندي إسرائيلي متهم بإدخال فلسطينيين للقدس دون فحص مقابل رشا

04:50 - 08 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اتهمت المحكمة المركزية في القدس اليوم الخميس جندي من "حرس الحدود الاسرائيلي" بادخال شبان فلسطينيين الى مناطق القدس دون ان يخضعوا للفحص الامني ، وذلك من خلال رشوه كانت تقدم للجندي .

 

وبحسب ما نشرت صحيفة يديعوت احرنوت فان الجندي ابراهيم غنام " 26 عاما " ادين اليوم في المحكمة انه تلقى رشوه لادخال فلسطينيين الى داخل اسرائيل ، وذلك من خلال مساعدة ثلاثة شبان من القدس الشرقية للذين عملوا معه خلال الفترة السابقة ، وقد وجهت المحكمة نفس التهم للشبان الثلاث ، وقد مددت المحكمة اعتقال الجندي والشبان حتى انتهاء المحكمة .

 

وتشير الصحيفة ان الجندي متهم بادخال ما يقارب 100 شاب من مناطق الضفة الغربية الى اسرائيل مقابل الحصول على بعض الهدايا البسيطة ، حيث كان يتلقى لقاء ذلك صناديق دخان وكذلك مشروبات غازيه باردة

 

وقد كان الجندي يحاول ان يخدم على حاجز شعفاط حتى يستطيع القيام بدوره ، حيث كان يصل الشبان الى الحاجز ومعهم الفلسطينيين من سكان الضفة ويتم ادخالهم عبر الحاجز دون اي فحص امني .

 

وتشير الصحيفة انه بعد ورود معلومات عن نشاط الجندي تمت مراقبته ومتابعه نشاط الجندي ، حيث تم ضبطه وهو يقوم بمساعدة الشبان الفلسطينيين لدخول اسرائيل ، حيث تمك اعتقاله وتحويله للتحقيق واليوم تم اصدار لائحة اتهام بحقه .

انشر عبر