شريط الأخبار

حاخام يبلغ بيريس بضرورة عدم دخول المستوطنين للمسجد الاقصى

02:51 - 08 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زار رئيس دولة الاحتلال شمعون بيرس كبير الحاخامات اليهود الشرقيين الحاخام يوسف شالوم اليشيف في حي "ميئا شعريم" في مدينة القدس صباح اليوم الخميس، وذلك ليباركه بمناسبة عيد العرش اليهودي، بحضور العديد من حاخامات اسرائيل على رأسهم الحاخام عوفاديا يوسيف، وأبلغ الحاخام اليشيف الرئيس الاسرائيلي انه يمنع على اليهود الصعود الى المسجد الاقصى لان ذلك سيشعل النار في المنطقة.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" فإن بيرس قام بهذه الزيارة ليس فقط بمناسبة العيد فقط، وانما اراد الحديث ايضا عن الاجواء الساخنة في مدينة القدس خلال الفترة الماضية التي حملت احداثا دامية لاسباب دينية تؤثر على الحياة داخل مدينة القدس، كذلك الاحداث التي وقعت في محيط المسجد الاقصى خلال الايام الماضية، واعتبر بيرس ان هذه الاحداث قد تؤدي الى مزيد من العنف في منطقة القدس.

 

واشارت الصحيفة ان الحاخام يوسف اليشيف اكد لبيرس " انه يجب منع اليهود من الدخول الى المسجد الاقصى، لان ذلك مكان مقدس وسوف يؤدي الى مزيد من الدماء، حيث ان الاحداث سوف تتصاعد ليس في مدينة القدس لوحدها وانما ستشمل العديد من الدول، وهذا ما سيكون بمثابه كرة متدحرجة ومزيدا من العنف والدماء".

 

واضاف اليشيف "سبق واعلنا عن هذا الموقف سابقا ويجب ان يدرك اليهود انه يجب عليهم فهم انه يمنع عليهم دخول المسجد الاقصى، ويجب منع اي محاوله للدخول اليه".

انشر عبر