شريط الأخبار

القوات الماليزية في حالة تأهب بسبب تهديدات لجماعة متشددة إندونيسية

11:52 - 08 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وضعت قوات الامن الماليزية في حالة تأهب في أعقاب تهديد من قبل جماعة قومية إندونيسية زعمت إنها ستشن هجوما واسعا على الماليزيين اليوم الخميس.

 

وكانت جماعة "بينتينج ديموكراسي راكيات" أو "بينديرا" قد قالت الشهر الماضي إنها جمعت أقواسا وأسهما وسيوفا ورماحا من الخيزران لشن غزو على ماليزيا ردا على جميع "الاخطاء" التي اقترفتها ماليزيا.

 

وقالت وكالة بيرناما الرسمية للانباء اليوم الخميس أنه تردد أن الجماعة حصلت على الدعم من أكثر من ألف إندونيسي لقضيتها "لقتل ماليزيين" في الثامن من تشرين الاول(أكتوبر).

 

وبينما نفت السلطات الاندونيسية والماليزية التقرير ووصفته بأنه "كلام لا مغزى منه" لجماعة متشددة كثفت قوات الامن الماليزية دورياتها في مختلف أنحاء البلاد. وقال نائب وزير الداخلية الماليزي أبو سيمان يوسوب إنه لن بتم التعامل باستخفاف مع أى تهديد أمني على البلاد وشعبه. وأضاف "توضع قواتنا الامنية في حالة تأهب. فهي مستعدة لمواجهة التهديدات التي ربما تعترض طريقنا. إننا دائما نتوخى الحذر."

 

وذكرت الشرطة في ولاية ساراواك بشرق البلاد التي تتاخم إقليم كاليمانتان الاندونيسي أن شرطة الحدود عززت اجراءاتها الأمنية. غير أن قوات الامن في مختلف أنحاء البلاد لم تبلغ عن أي مؤشرات عن وقوع عنف أو اضطرابات.

انشر عبر