شريط الأخبار

المحررة الزق تنتقد دور المؤسسات الإعلامية في قضية الأسيرات

11:44 - 08 تموز / أكتوبر 2009

المحررة الزق تنتقد دور المؤسسات الإعلامية في قضية الأسيرات

فلسطين اليوم- غزة

أكدت الأسيرة المحررة فاطمة الزق "أم محمود" اليوم الخميس، أن للمؤسسات الإعلامية دور ايجابي في فضح انتهاكات دولة الاحتلال وممارساتها الخارجة عن الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال .

 

وأضافت الزق خلال مقابلة أجراها معها مركز الأسرى للدراسات، أن الأسرى فى السجون بحاجة لهذه المساندة والدعم الاعلامى لنضالاتهم للحفاظ على الانجازات التى تحققت بالشهداء وكل أشكال النضال .

 

وفى المقابل انتقدت " الزق " المؤسسات الإعلامية ذات العلاقة بالأسرى على المبالغة فى الأخبار التى تتسوق لأجل صناعة خبر ملفت للانتباه على حساب الأسيرات كموضوع التحرش الجنسى التي نفته جملة تفصيلاً، والتكبيل أثناء الولادة من الأيادي والأقدام، وعدم اصطحاب الطفل يوسف أثناء زيارة المحامى، الأمر الذى لم يحدث ويؤزم المعادلة القائمة مع إدارة السجون لصالح الأسيرات .

 

ودعت الأسيرة المحررة " الزق "  وسائل الإعلام المشاهدة والمسموعة والمقروءة الرسمية والأهلية ذات العلاقة بالأسرى تحرى الخبر بمصداقية ومهنية بعيداً عن المبالغة ، والالتفات لتبعات الخبر على الأسيرة من الناحية الانسانية وانعكاسه عليهن من الناحية الاعتقالية وردات فعل إدارة السجون فى أعقاب تلك الأخبار .

 

انشر عبر