شريط الأخبار

التميمي يناشد المجتمعين في مجلس الجامعة العربية إلى نصرة القدس

11:13 - 08 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

ناشد قاضي قضاة فلسطين، رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الشيخ تيسير التميمي، اليوم، مجلس جامعة الدول العربية، إلى اتخاذ خطوات عملية للمحافظة على إسلامية المسجد الأقصى المبارك.

 

ودعا التميمي المجلس الذي سيعقد اليوم اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة الأوضاع والتطورات في القدس، لاتخاذ قرارات ايجابية، تعبر عن مستوى طموحات المواطن العرب، وتقديم كافة أشكال الدعم لأهالي مدينة القدس لتعزيز صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال.

 

وشدد على أهمية إيجاد موقف عربي ضاغط على الإدارة الأمريكية لتقوم بدورها لمنع حكومة نتنياهو المتطرفة من ارتكاب المزيد من إجراءات التهويد والتطهير العرقي.

 

وبيّن التميمي أن القدس هي جوهر الصراع بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي ورمزها خاصة أنها تحتضن المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، مما يوجب على كافة الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياتهم في حمايتها من المذبحة الحضارية والديموغرافية التي تتعرض لها.

 

وأوضح قاضي القضاة أن سلطات الاحتلال تسابق الزمن في عملية تهويد القدس ومقدساتها من خلال تكثيف عمليات الاستيطان فيها، ومصادرة أراضيها، وهدم بيوتها، وتفريغها من أهلها المقدسيين، وتهجير أهلها، وطمس معالمها العربية والإسلامية.

 

طالب بالتوجه إلى مجلس الأمن باسم الدول العربية، ومطالبة مجلس الأمن بتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف إجراءات تهويد مدينة القدس، وهدم بيوتها وتهجير أهلها، لأن 'هذا الإجراء يهدد السلام والأمن الدولي'.

انشر عبر