شريط الأخبار

الأردن يحذر من إمكانية انهيار المسجد الأقصى بسبب الإجراءات الإسرائيلية

08:32 - 08 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

حذر رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي امس، من امكانية انهيار الـمسجد الاقصى في القدس بسبب الاجراءات الإسرائيلية من اعمال بناء وتوسعات في بناء انفاق تحت الـمسجد.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الذهبي قوله: إن "الاردن يرى أن هناك العديد من الاجراءات الإسرائيلية التي تشكل خطرا حقيقيا على الـمقدسات الاسلامية في القدس بشكل عام، وعلى الـمسجد الاقصى بشكل خاص، مثل جسر الـمغاربة من حيث تصميمه واعادة بنائه، والتوسع في بناء انفاق تحت الـمسجد الاقصى ما يهدد مستقبلا بإمكانية انهيار الـمسجد".

كما انتقد الذهبي، خلال استقباله عددا من الباحثين والـمفكرين الذين شاركوا في مؤتمر حول القدس عقد في عمان، الدولة العبرية بسبب قيامها بـ "تضييق الخناق على العاملين في الاوقاف الاسلامية في القدس ومنعهم من

الأردن يحذر

الدخول إلى الـمسجد الاقصى والحفاظ عليه وحمايته".

ورأى ان "ما تقوم به إسرائيل من اجراءات احادية في القدس ومحاولة تغيير الواقع على الارض هي اجراءات غير قانونية وغير شرعية بصفتها دولة محتلة لهذه الاراضي".

وشدد الذهبي على ان "موقف الاردن واضح وثابت تجاه ما تقوم به إسرائيل (...) موضوع القدس خط احمر".

واكد ان بلاده "تبذل جهودا دبلوماسية مكثفة على جميع الصعد عربيا ودوليا من خلال مجلس الامن ومنظمة الـمؤتمر الاسلامي والجامعة العربية لـمحاولة وقف هذه الاجراءات الإسرائيلية بالطرق الدبلوماسية".

انشر عبر