شريط الأخبار

ابو زايدة: من يقذف صورة الرئيس عباس بالأحذية ويدوس عليها بالشوارع لا يمهد للمصالحة

07:45 - 08 حزيران / أكتوبر 2009

ابو زايدة: من يقذف صورة الرئيس عباس بالأحذية ويدوس عليها بالشوارع لا يمهد للمصالحة

فلسطين اليوم : غزة

قال الدكتور سفيان ابو زايدة عضو المجلس الثورى لحركة فتح أن هناك مبالغة واستغلال كبيرين من قبل حركة حماس للانتقاص من شرعية الرئيس محمود عباس وهذا ليس جديد عليها ، فمنذ البداية وهى تنتهج هذا الاسلوب، وتستغل هذه المرة قضية تقرير جولدستون وتبالغ فى طرح الموضوع وكأنه خطيئة سياسية وجريمة وخيانة وطنية وتبرىء نفسها من أخطاء كبيرة.

 

وأضاف ابو زايدة فى تصريح صحفى عبر قناة BBC   مساء اليوم ان من يقذف صورة الرئيس عباس بالاحذية ويدوس عليها بالشوارع لا يمهد الاجواء للالتقاء بالرئيس عباس بعد اسبوعين بالقاهرة والتوقيع على الاتفاق، فرغم ذلك فإن حركة فتح جاهزة للتوقيع على الاتفاق وانهاء حالة الانقسام ،وجاهزة للذهاب الى الانتخابات والاحتكام الى الشارع الفلسطينى لكى يقول كلمته ،ولكن من الوضح جدا ان حركة حماس لديها جدل داخلى هذا ليس سرا بين ان تذهب الى التوقيع او لاتذهب الى التوقيع .

 

وذكر ابو زايدة  بانه على مدار اسبوعين منذٌ صدور تقرير جولدستون هاجمته حماس وقالت بأنه يساوى بين الضحية والجلاد لأن التقرير جزء منه يتهم حماس بأرتكابها جرائم ضد الانسانية والآن تتغنى به وتدافع عنه.

 

مضيفاً أن ما يقوله الاسرائيليون اليوم بأن حماس تعمل بوفاء كامل من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار فى غزة وتقوم بمنع اطلاق صواريخ المقاومة على اسرائيل من غزة وهذا عبر عنه بكل رضى من ديسكن ورئيس الوزراء الاسرائيلى.

 

انشر عبر