خبر أنباء عن تعيين هاني رمزي مديراً فنياً لصغار « الفراعنة » بدلاً من سكوب

الساعة 05:35 ص|08 أكتوبر 2009

 

القاهرة - د ب ا

 

علمت وكالة الأنباء الألمانية أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري قرر عدم تجديد عقد التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب المصري للشباب - تحت 20 عاماً -، والاستعانة بالمدرب العام للفريق هاني رمزي بعد الهزيمة أمام كوستاريكا في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً في مصر.

 

ويفكر الاتحاد في الاستعانة برمزي مديراً فنياً لعلاقته الطيبة باللاعبين ومعرفته بإمكانياتهم، سيما أن صغار "الفراعنة" يخوضون في الفترة المقبلة التصفيات المؤهلة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

 

ويشهد الجهاز المعاون بعض التغييرات بتعيين مدرب عام للفريق، بينما سيظل فكري صالح مدرباً لحراس مرمى الفريق، لكن لا يزال موقف محمد الصيفى المدرب المساعد غامضاً.

 

وأكد رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر إنه حزين للغاية للهزيمة التي مني بها الفريق ولخروجه المبكر من البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد سيدرس التقرير الفني الخاص بالمدرب سكوب عقب العودة من لوساكا حيث يخوض المنتخب المصري الأول مباراته مع زامبيا في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

 

وأعلن سكوب أنه مستمر في قيادة المنتخب المصري حتى نهاية عقده نهاية الشهر الجاري، ولذلك فإن الاتحاد المصري للعبة لن يقرر إقالته حتى لا يسدد له قيمة الشرط الجزائي الموجود بعقده.

 

وقال سكوب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة إن الفريق عانى من مشكلة واضحة في الكرات الثابتة بسبب فشل اللاعبين في مراقبة لاعبي المنافس بشكل جيد، كما أن الهدف الأول لكوستاريكا كان شبيهاً تماماً بهدف باراغواي الثاني ورغم ذلك لم يتفادى اللاعبون الخطأ نفسه.

 

وأوضح سكوب أن الفريق لم يتمكن من صنع هجمة واحدة صحيحة طوال المباراة، معترفاً بمسؤوليته عن الهزيمة.