شريط الأخبار

دعوات فلسطينية لاعتبار الجمعة المقبل يوما عالميا لنصرة القدس والأقصى

06:33 - 07 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين اليوم الأربعاء إلى اعتبار يوم الجمعة القادم يوما عالميا لنصرة القدس والمسجد الأقصى في مواجهة "الاعتداءات" الإسرائيلية.

 

وطالب التميمي ، في بيان صحافي ، الشعب الفلسطيني وكافة العرب والمسلمين في العالم للخروج بالمظاهرات والمسيرات الغاضبة التي تنطلق في كل المدن العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة لنصرة المسجد الأقصى لـ"التنديد بإجراءات الاحتلال ضده".

 

ودعا التميمي خطباء المساجد في كافة أنحاء العالم إلى تخصيص خطبة الجمعة لبيان مكانة القدس والمسجد الأقصى وتنبيه الأمة إلى الأخطار المحدقة بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 

في غضون ذلك ، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم عددا من الفلسطينيين في حي "الثوري" جنوب المسجد الأقصى بدعوى مشاركتهم في الفعاليات الشعبية التي وصلت الى حد المواجهات مع الشرطة في ساحات المسجد مؤخرا.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت عددا من المنازل في حي الثوري بشكل استفزازي وقامت باعتقال عدد من الشبان.

 

وكانت الشرطة اعتقلت 15 فلسطينيا من حي جبل الزيتون في القدس خلال عمليات الاقتحام التي نفذتها ليلة أمس.

 

وتواصل السلطات الإسرائيلية حصار البلدة القديمة ونشر قواتها في محيط المسجد الأقصى لإخراج 200 من المعتكفين بداخله لصد اي محاولة لاقتحامه فيما لم تسمح كذلك بدخول الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخوله ودخول البلدة القديمة.

انشر عبر