شريط الأخبار

أبو تريكة يرشح الجزائر ويدخل قائمة هدافي العالم

05:20 - 07 تموز / أكتوبر 2009

 

 

القاهرة/ أكد محمد أبو تريكة أن منتخب الجزائر هو المرشح الأكبر للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 عن المجموعة الثالثة في تصفيات إفريقيا، مشيرا إلى أن مهمة الفراعنة في التأهل للمونديال "شبه مستحيلة".

 

وقال أبو تريكة للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "نحن في مهمة شبه مستحيلة ولكننا تعودنا على مثل تلك الشدائد".

 

وتابع "نعلم أن الفوز في زامبيا ليس بالأمر السهل ولكننا تعودنا على بذل أقصى ما عندنا ونتمنى أن نبقي على فرصنا في التأهل بتحقيق الفوز على هذا الفريق الشرس على ملعبه".

 

وانتهت مباراة مصر وزامبيا في القاهرة في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم بالتعادل 1-1.

 

وأضاف صانع الألعاب الدولي "الفريق الزامبي فريق جيد للغاية ولكنه لم يكن محظوظا في تلك التصفيات وخاصة في مباراتيه أمام الجزائر ولكن تلك هي كرة القدم.

 

وأشار التقرير إلى أن المصريين اعتادوا في وقت الأزمات والشدائد أن يتعلقوا بطوق نجاتهم الأخير وهو النجم المحبوب والمبتسم دائما أبو تريكة.

 

 ووصف التقرير أبو تريكة بأنه "صاحب اللحظات التاريخية في إنجازات الكرة المصرية" لذا يأمل المشجعون في أن يكون له دور في مباراة زامبيا، ولكن أبو تريكة نفسه لم يبد كثير من التفاؤل لتأهل منتخب بلاده للمونديال.

 

وتابع نجم الأهلي "لا أريد الحديث عن حظوظنا في التأهل، فالجزائر كما ترون هي المرشح الأكبر الآن، ولكننا سنتشبث قدر استطاعتنا بالأمل ونبذل ما علينا من جهد".

 

وتحتل مصر المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر صاحبة الصدارة، والتي تواجه رواندا يوم الأحد المقبل.

 

وتصطدم مصر بالجزائر في الجولة الأخيرة من التصفيات في القاهرة.

 

وأضاف أبو تريكة "بعد الفوز بأمم أفريقيا سيكون من غير المنصف ألا يظهر أفراد هذا الجيل في نهائيات كأس العالم وقد تكون هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لهم لتحقيق هذا الإنجاز".

 

وأوضح التقرير أن لاعبين مثل أحمد حسن وعصام الحضري ووائل جمعه ومحمد بركات بالإضافة لأبو تريكة نفسه لن يكون بمقدورهم الظهور في كأس العالم 2014 خاصة وأن جميعهم تخطوا الثلاثين عاما.

 

أبو تريكة يدخل قائمة هدافي العالم

 

القاهرة/ دخل محمد أبو تريكة قائمة أفضل هدافي العالم في عام 2009 برصيد سبعة أهداف دولية بعدما سجل هدفين لمنتخب مصر في مرمى موريشيوس في المباراة الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي.

 

واحتل أبو تريكة المركز الـ32 في القائمة متساويا مع الانجليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد، والبوسني إدين دزيكو مهاجم فولفسبورج الألماني.

 

واعتبر الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء مباراة مصر وموريشيوس مباراة ودية دولية بعدما قام بتحكيمها حكم دولي من خارج البلدين وهو أهم شروط اعتبار المباراة دولية حتى لو أقيمت في فترة خارج الأجندة الدولية للفيفا.

 

واستمر أحمد رؤوف مهاجم إنبي في المركز الـ23 برصيد ثمانية أهداف بعدما غاب عن التهديف في لقاء إنبي والملعب المالي في كأس الكونفيدرالية.

 

وتقدم أحمد عيد عبد الملك مهاجم حرس الحدود للمركز 68 برصيد ستة أهداف بعدما سجل هدفا للحرس في مرمى أول أغسطس الأنجولي في نفس البطولة.

 

واحتل البرازيلي لويس فابيانو مهاجم سيفيليا الإسباني صدارة القائمة برصيد 13 هدفا دوليا.

 

 

انشر عبر