شريط الأخبار

أساتذة جامعة الأقصى بغزة: نشهد فراغاً إدارياً غير مسبوق

07:56 - 07 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

ناشد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الأقصى كافة المرجعيات ووزارة التعليم العالي بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء المشاكل داخل الجامعة والتي تهدد مستقبلها ومستقبل العملية التعليمية بشكل كامل.

واستهجن الأعضاء في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، الوضع الذي تعيشه الجامعة خاصة بعد سفر رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء ونائبه إلى خارج قطاع غزة, موضحين أن الجامعة تعيش فراغاً إدارياً غير مسبوق، إضافة إلى الإغلاق شبه الكامل للجامعة وتعليق الدراسة الذي ما زال مستمراً حتى الآن.

وحمّل الأعضاء الجهات الرسمية داخل الجامعة وخارجها كامل المسئولية إزاء الأزمات التي تعصف بها, مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما يحدث للجامعة, وأن على كل مسؤول أن يقف على رأس مسئولياته. وأشاروا إلى أن الجامعة تتعرض لأزمات متلاحقة دون العمل على إيجاد أي حلول لها, خاصة مشكلة تعليق الأطر الطلابية للدراسة والذي يعيق العمل لبدء الفصل الدراسي بالجامعة.

وطالب أعضاء هيئة التدريس إدارة الجامعة بالحصول على كافة حقوقهم الأكاديمية والإدارية والمالية التي لم يحصلوا عليها منذ سنوات طويلة, مؤكدين أن هذا الملف رغم أهميته إلا أن الجامعة تهمله وتأبي إيجاد حلول له.

وشددوا على أن صمتهم لن يطول تجاه الجامعة إذا ما استمرت في تجاهل حقوقهم وأن غضبهم سيكون جارفاً، على حد وصف البيان.

انشر عبر