شريط الأخبار

حماس: مداولات تجرَى مع القاهرة بشأن انعكاسات تأجيل تقرير غولدستون على الحوار

10:25 - 06 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت حركة "حماس" أن مداولات تُجرَى بين قيادتها والأشقاء المصريين في القاهرة بشأن انعكاس موقف سلطة رام الله من تقرير غولدستون على الجهود المبذولة للحوار.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم "حماس" لـ المركز الفلسطيني للإعلام" إن قيادة الحركة "تجري مداولات مع الأشقاء في القاهرة بشأن انعكاس موقف السلطة على الجهود المبذولة للحوار"، مؤكدًا في نفس الوقت "تمسك الحركة من حيث المبدأ بتحقيق المصالحة الفلسطينية كخيار لا تراجع عنه".

 

وجدد المتحدث باسم "حماس" تأكيد أن موقف سلطة رام الله تجاه تقرير غولدستون وقيامها بتعطيل رفعه إلى مجلس الأمن أصاب الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بصدمة كبيرة.

وأضاف أن "هذا الموقف مثل أيضًا طعنة لأهالي الشهداء وضحايا الحرب على غزة والمتضرِّرين من هذه الحرب الغاشمة".

وشدد على أن هذا أمرٌ لا يمكن تجاوزه؛ لأنه يمثل سابقة أولى من نوعها في التاريخ، عدا ما يمثله ذلك من إعفاءٍ للاحتلال من مسؤولية جرائم الحرب التي اقترفها، وتوفير الفرصة للاستمرار في العدوان.

وبشأن تصريحات صائب عريقات بأن السلطة ملتزمة برفع التقرير إلى الجهات الدولية، أكد أبو زهري أن هذا تصريح فارغ المضمون، وهو مجرد استهلاك إعلامي ليس أكثر لمحاولة امتصاص الغضب الشعبي من هذه الجريمة، خاصة أنه جاء بعد سلسلة من التصريحات والمواقف المتضاربة لمسؤولي السلطة حول حقيقة ما جرى.

وأكد أن المطلوب ليس تصريحات إعلامية، وإنما جهد حقيقي وعاجل لضمان رفع التقرير إلى الجهات الدولية، إلى جانب اعتراف رسمي وصريح من سلطة رام الله بارتكابها هذه الخطيئة الوطنية والاعتذار عنها ومحاسبة المتسببين بها.

انشر عبر