شريط الأخبار

زعاترة: الخطأ الوحيد الذي ارتكبته حماس هو الدخول في الانتخابات التشريعية

10:20 - 06 آب / أكتوبر 2009

زعاترة: الخطأ الوحيد الذي ارتكبته حماس هو الدخول في الانتخابات التشريعية

فلسطين اليوم: غزة

أقّر الكاتب والباحث في شؤون الحركات الإسلامية، والمقرب من الإخوان المسلمين "ياسر الزعاترة" بأن حماس أخطأت عندما أقرت المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

 

جاءت أقوال "الزعاترة" خلال حلقة من برنامج "الاتجاه المعاكس" على قناة الجزيرة الفضائية، والتي كان ضيفها إلى جانب القيادي في فتح "زياد أبو عين"، وكانت تتمحور حول قضية تقرير "غولدستون"، وقد شهدت الحلقة الساخنة محاولات من الطرفين لاتهام الآخر بفضائح سياسية.

 

ويعتبر "الزعاترة" أحد أقطاب الإخوان المسلمين الوحيد الذي تحدث بصراحة وعبر إحدى الفضائيات بشكل مباشر عن ارتكاب حماس خطأ بمشاركتها السياسية، قائلاً "أنا أقر بأن الخطأ الوحيد الذي ارتكبته حماس هو الدخول في الانتخابات التشريعية".

 

ولم يتمكن الزعاترة من مواصلة حديثه حين قاطعه القيادي الفتحاوي "أبو عين"، حيث شهدت الحلقة منذ بدايتها حالة من المشادات الكلامية بين الطرفين، وقد شوهد مقدم البرنامج "فيصل القاسم" بوقوفه كل دقيقتين عن كرسيه لوقف الخلافات الحادة والتي تفجرت بمشاركة اثنين من المتصلين أحدهم كان يدافع عن فتح، والآخر عن حماس وتحولت الحلقة إلى قلب الحديث لاتهامات شخصية ولا أخلاقية من قبل الطرفين مما استدعى لإنهاء الحلقة دون أن تخرج بنتائج عن حقيقة تقرير "غولدستون" .

انشر عبر