شريط الأخبار

نادي الأسير: يجب الضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسير أكرم منصور

07:49 - 06 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

طالب قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني بضرورة الضغط على إسرائيل للإفراج بسرعة عن الأسير أكرم منصور من قلقيلية والمعتقل منذ أكثر من ثلاثين عاما والمحكوم بمؤبد تم تحديده بـ35 عاما.

وبين فارس، خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للإعلام، اليوم، أن الأسير منصور يعاني من وضع صحي خطير للغاية نتيجة إهمال طبي متواصل من قبل إدارة السجون الإسرائيلية التي لا تقدم العلاج الطبي المطلوب، مبينا أن الأسير منصور يعاني من حالات إغماء متواصلة، وحساسية بالدم، وفقدان السمع في أذنه اليسرى، وأنه تم الكشف في الفترة الأخيرة عن وجود ورم في دماغه لم تحدد ماهيته، ومشاكل صحية أخرى أسفرت عن إصابته بمضاعفات حادة.

وقال فارس إن نادي الأسير تقدم بطلب عاجل إلى لجنة الإفراجات الإسرائيلية، للإفراج عن الأسير منصور، مشددا على أن النادي سيتوجه إلى المحكمة العليا الإسرائيلية إذا رفضت اللجنة الإفراج عنه.

ودعا فارس إلى ضرورة إثارة القضية في المحافل الدولية لتقديم إسرائيل بصورتها الحقيقية كدولة منتهكة لحقوق الإنسان، مطالبا بزيادة التفاعل مع قضية الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية.

بدوره طالب العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، العالم بتشكيل أداة ضاغطة على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسير منصور قبل تدهور حالته الصحية أكثر.

وحمل مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير منصور، كما حمل المؤسسات الدولية المعنية المسؤولية.

من جهتها أكدت شقيقة الأسير في حديثها نيابة عن عائلته، أن شقيقها يعاني وضع صحي خطير للغاية نتيجة الإهمال الطبي المتواصل من مصلحة السجون والتي تعمد إلى نقله من مستشفى إلى آخر دون أن تقدم العلاج اللازم له.

 

انشر عبر