شريط الأخبار

وفد بريطاني للطب البديل يزور غزة للمرة الأولى

10:37 - 05 تموز / أكتوبر 2009

وفد بريطاني للطب البديل يزور غزة للمرة الأولى

فلسطين اليوم- غزة

أعلن اتحاد لجان الرعاية الصحية الأحد أنه استضاف للمرة الأولى في قطاع غزة اختصاصيين بريطانيين في الطب البديل لتقديم خدمات علاجية للشعب الفلسطيني في كافة المحافظات وذلك لمدة أسبوع في مقر الاتحاد .

وقال رئيس الاتحاد رائد صباح: إن "مؤسسة عالم الدواء وهي مؤسسة خيرية بريطانية مسجلة رسميًا في المجلس البريطاني للوخز بالإبر حيث تنشط في الدول المتضررة من الحروب والكوارث والفقر".

وأوضح أن الوفد الذي يضم سبعة من أشهر الأطباء العالميين في هذا النوع من الطب أخذ على عاتقه المساهمة بمعالجة الجرحى والمرضى في القطاع، باستخدام الطب البديل.

وأشار إلى أن العلاج سيتم عن طريق الوخز بالإبر وهي طريقة معالجة طبية منذ آلاف السنين استخدمها الصينيون لعلاج العديد من الأمراض الحادة والمزمنة المرتبطة بالصحة الجسدية والعضوية والنفسية من خلال إدخال إبر خفيفة في نقاط معينة في الجسم .

ونوه صباح إلى استعداد الاتحاد لفتح أبوابه لاستقبال المرضى والجرحى من الحالات المستعصية والمهتمين بالطب البديل لتلقى العلاج بواسطة الفريق الطبي البريطاني الذي قدم من بريطانيا خصيصًا لمساعدة الفلسطينيين في القطاع.

وذكر أن من أبرز الإمراض التي تعالج بالطب البديل حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية "WHO" هي الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي كالتهاب الجيوب الأنفية، والنزلة الصدرية، والأزمة، وأمراض الجهاز الهضمي.

والأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والعظم مثل الصداع، والشقيقة، وشلل الوجه، والسكتة الدماغية، وتجمد الكتف، والكوع الرياضي، وعِرق النسا، وآلام أسفل الظهر، وهشاشة العظام.

يُشار إلى أنه سيبدأ استقبال المرضى اعتبارًا من الأحد في مقر الاتحاد الكائن بالقرب من برج الشفاء غرب مدينة غزة.

 

انشر عبر