خبر موسى يأمل أن يكون للجامعة العربية دور في دعم اتفاق المصالحة الفلسطينية

الساعة 05:34 م|05 أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم عن أمله بأن يكون للجامعة العربية دور في دعم اتفاق المصالحة الفلسطينية المنتظر توقيعه بالقاهرة هذا الشهر.

وقال موسى في رده على اسئلة الصحافيين بشأن الدعوة المصرية للفصائل الفلسطينية لحضور اتفاق المصالحة ان الدعوة المصرية وجهت بالفعل للفصائل مضيفا "اذا تمت المصالحة تكون خطوة كبيرة جدا".

وأعرب عن أمله في أن تنطلق من المصالحة اجراءات فلسطينية تحمي الشعب الفلسطيني" لأن الانفصام والخلاف الفلسطيني أدى الى اضعاف القضية الفلسطينية كثيرا هذا بخلاف تداعيات تأجيل النظر في تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية في الحرب على غزة".

وعبر موسى عن أمله ايضا "في أن تعيد هذه المصالحة بناء موقف فلسطيني قوي يمكن الدول العربية من أن تدعمه وتتحرك به نحو صيانة حقوق الشعب الفلسطيني".

وحول تفسيره لتمادي اسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني ومقدساته وحصار المسجد الاقصى أكد موسى "ان ما تفعله اسرائيل هو امعان في الاستهانة بالجانب العربي وبحقوق الشعب الفلسطيني".

واعتبر ان هذا يشكل احدى نتائج قرار تأجيل النظر في تقرير ريتشارد غولدستون بشأن الجرائم الاسرائيلية في الحرب على غزة "وبالتالي لا يوجد رادع".