شريط الأخبار

السفير السعودي بالقاهرة: لم ولن نقدم على تطبيع العلاقات مع تل أبيب

06:24 - 05 تموز / أكتوبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

قال السفير السعودي لدى مصر د. هشام محي الدين ناظر أن الرياض "لم ولن تقدم على أي خطوات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل"، مؤكدا على أن العلاقة بين مصر والسعودية تمثل "رمانة ميزان" في المنطقة وأن هذا يرجع للعلاقات الوثيقة بين الزعيمين، والتي جعلت للبلدين تأثيرا كبيرا على كافة المستويات.

 

وشدد السفير السعودي على ضرورة التوصل إلى التسوية الشاملة والعادله للصراع العربي الاسرائيلي، مشيرا إلى أن مبادرة السلام العربية، التي تمخضت عن قمة بيروت، وجددت القمم التالية لها التمسك بها تمثل السقف الاستراتيجي للموقف العربي من التسوية والتطبيع للعلاقات بين العرب وإسرائيل.

 

وأكد ناظر أن هناك تنسيقا يوميا بين القاهرة والرياض على كافة المستويات حيال الملفات القضايا العربية والاقليمية وفي مقدمتها الملف اللبناني والعلاقات مع سورية، إلى جانب القضية الفلسطينية التي هي محور الاهتمام الرئيسي.

 

وجدد السفير ناظر، الذي كان يتحدث اليوم الاثنين (5/10) في مؤتمر صحفي عالمي بمناسبة اليوم الوطني السعودي التأكيد على نفيه وجود أي منافسات بين مصر والسعودية حيال لعب أدوار معينة وانما تنسيق وتشاور تام، بما في ذلك تجاه كل ما يستهدف هذه المنطقة والأمة من أضرار، حسب تعبيره.

 

وأشار المتحدث إلى أن حجم صادرات السعودية إلى مصر وصلت إلى 1, 18 % من مجموع صادراتها للدول العربية.

انشر عبر