شريط الأخبار

أمين عام الجامعة العربية يطالب بإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على المسجد الأقصى

04:30 - 05 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم، على ضرورة إلزام إسرائيل باحترام قرارات الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي بوقف مخططاتها في تهويد القدس، وإزالة ما نفذته من هذه المخططات غير المشروعة، وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وعبر موسى، في بيان صحفي له، عن بالغ قلقه وإدانته الشديدين إزاء قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بتطويق المسجد الأقصى واعتدائها واعتقالها لعدد من المصليين مما أدى إلى إصابة العشرات من المقدسيين المرابطين داخل الحرم الشريف.

 

وحث أمين عام الجامعة العربية، المجتمع الدولي، وبصفة خاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسئولياته في حفظ السلم والأمن، كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية، والولايات المتحدة الأميركية، والأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي، وروسيا بالتحرك الفوري وتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجرى من تصعيد إسرائيلي في القدس المحتلة.

 

وقال البيان: تأتي هذه الإجراءات إثر احتشاد مجموعات من المتطرفين الإسرائيليين عند باب المغاربة، وتهديدهم باقتحام باحات المسجد الأقصى لأداء طقوس دينية وسط انتشار عدد كبير من قوات الشرطة الإسرائيلية في المدينة القديمة بالقدس المحتلة، وقيام المروحيات الإسرائيلية بالتحليق على ارتفاع منخفض.

انشر عبر