شريط الأخبار

البردويل يطلب من حماس مطالبة مصر بتأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة

02:46 - 05 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

طالب النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح صلاح البردويل حركة حماس "أن تطلب من مصر تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة ريثما تتضح الحقائق"، متسائلا: "نوقع اتفاق مصالحة مع من؟".

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس التشريعي اليوم لبحث ملف تأجيل التصويت على تقرير لجنة "غولدستون"، حيث دعا النائب محمود الزهار "المجلس التشريعي" لاتخاذ إجراءات عملية "لتجريد الرئيس محمود عباس وكل من شارك في سحب تقرير غولدستون وتأجيل التصويت عليه من الجنسية الفلسطينية معنويا"- حسب وصفه- داعيا إلى معاقبة كل من يفرط بحقوق الشعب الفلسطيني.

 

النائب إسماعيل الأشقر أكد "أن قرار سحب تقرير غولدستون جاء بناء على أسباب أمنية واقتصادية وسياسية متهما قيادات في السلطة الفلسطينية بالمشاركة في الحرب الأخيرة على القطاع ووجود أدلة على تورطهم بذلك، منها تهديد الاحتلال بكشف حقائق تفيد بان هناك قيادات متورطة كذلك التهديد بقطع الأموال التي تأتي من أوروبا إذا لم يعملوا على تأجيل التقرير".

 

من جانبه اشار النائب خليل الحية إلى انه كان هناك توقعات بان تستخدم أمريكا حق النقض الفيتو ضد التقرير وليس السلطة منوها أن سحب تقرير غولدستون يعتبر بمثابة هدية مجانية قدمت للاحتلال.

انشر عبر