شريط الأخبار

الدويك: سأعود لممارسة مهامي كرئيس للتشريعي الفلسطيني من دون اتفاقات مع فتح

12:18 - 05 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك اليوم الاثنين إنه سيعود لممارسة دوره "الطبيعي" في المجلس التشريعي دون اتفاقات مع حركة "فتح".

 

واعتبر الدويك في تصريح صحافي أن هذا الأمر "حق طبيعي" وأنه ليس بحاجة إلى أيه اتفاقات من أجل عودته، مشددا على أنه حريص على "عودة سلسة ودون إشكاليات". واتهم دويك أطرافا عربية وفلسطينية بتعطيل دور المجلس التشريعي "من خلال النفاق السياسي في التعامل مع نتائج الانتخابات للالتفاف على الديمقراطية وما أفرزته من نتائج".

 

وكان الدويك وهو نائب عن حركة "حماس" اعتقلته إسرائيل لمدة ثلاثة أعوام قبل أن تطلق سراحه قبل ثلاثة شهور إلا أنه لم يعد لموقع رئاسة المجلس التشريعي الذي يعاني شلل في دوره بسبب الانقسام الداخلي والخلاف بين فتح وحماس.

 

وقال الدويك إنه فوجئ منذ خروجه من السجون الإسرائيلي بغلق أبواب التشريعي في وجه وعدم استقباله ، مشيرا إلى أنه تواصل مع الكتل البرلمانية للوصول إلى اتفاق يسمح بإعادة تفعيل المجلس والعودة إلى موقعه. واتهم الدويك كتلة "فتح" بالتراجع عن هذا الاتفاق، قائلا :" أنا معني بعودة سلسة ودون إشكاليات أنا الآن أمام المرحلة الأخيرة والتي تأجلت قليلا وسأعود لممارسة حقي الطبيعي ومن دون اتفاقات".

انشر عبر