شريط الأخبار

إسرائيل اليوم: غالبية الوزراء في الحكومة الإسرائيلية سيوافقون على كل ثمن للإفراج عن شاليط

12:13 - 05 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت صحيفة إسرائيل اليوم انه يبدو أن غالبية كبيرة من وزراء الحكومة الإسرائيلية سيوافقون على إتمام صفقة الإفراج عن شاليط مقابل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين, على الرغم من أن صفقة شاليط لم تبرم بعد.

ومع أن وزراء الحكومة، وبموجب توجيهات من رئيس الحكومة ، لا يتحدثن ولا يخوضون في هذه القضية علنا، إلا أن التوجه العام المتبلور حاليا في صفوف الوزراء ه إقرار الصفقة بأغلبية كبيرة.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي ، إيهود باراك كان، قال قبل نحو أسبوعين إن "شاليط سيحرر ولكن ليس بكل ثمن"، مع ذلك فإن التقديرات تشير على ان باراك سيؤيد في نهاية المطاف إبرام الصفقة، ومعه باقي وزراء حزب العمل.

 كما يتوقع أن يؤيد وزراء حزب يسرائيل بيتينو (بقيادة ليبرمان) الصفقة المنتظرة. في المقابل فإن علامات التساؤل تحوم حول موقف الوزير عوزي لنداو الذي يتخذ مواقف مستقلة لا تتماشى دائما مع موقف رئيس الحزب ليبرمان .

وأعلن الوزير دانييل هيرشكوفيتش أنه لم يحدد موقفه بعد وأنه سيستشير عدة أطراف بما في ذلك رجال الدين. إلى ذلك يتوقع أن يؤيد وزراء حزب شاس الصفقة، ويبدو أن غالبية وزراء الليكود يؤيدون هم أيضا  الصفقة المتوقعة.

انشر عبر