شريط الأخبار

أتراك يحاصرون مبنى القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول احتجاجًا على محاولة اقتحام الأقصى

12:00 - 05 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

حاصرت مجموعة من الشبان الأتراك من منتصف الليل إلى ساعات صباح اليوم الاثنين  مبنى قنصلية اسرائيل في إسطنبول احتجاجًا على محاولة الجماعات اليهودية اقتحام المسجد الأقصى بمساعدة قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وندَّد الشبان باسرائيل وسط أصوات التكبير والهتافات المؤيدة للمقاومة الإسلامية، داعين جميع المسلمين في تركيا إلى الخروج في المظاهرات للدفاع عن المسجد الأقصى.

وأعلنت منظمات تركية للمجتمع المدني البارحة أنها ستنظم عصر اليوم في ميدان "تقسيم" في إسطنبول مظاهرة كبيرة للتضامن مع الفلسطينيين المرابطين لحماية المسجد الأقصى، داعية الجماهير إلى المشاركة في المظاهرة.

من جهته طالب "بولنت يلدريم" رئيس "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية جميع المسلمين بأن يكونوا متيقظين لما يحدث في المسجد الأقصى، ودعا إلى الغضب الشعبي على محاولات تدنيس الإسرائيليين أولى القبلتين.

كما عبَّر "أرول أردوغان" القيادي في "حزب السعادة" عن تضامنه مع الفلسطينيين المدافعين عن المسجد الأقصى، مطالبًا رئيس الجمهورية التركية عبد الله غول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالتحرُّك العاجل لمنع الصهاينة من تكرار محاولتهم اقتحام المسجد الأقصى.

انشر عبر