شريط الأخبار

خبير فلسطيني يرجّح: بشرة "شاليط" لم تر الشمس منذ أسره

10:20 - 05 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

ذكر خبير فلسطيني، بأن بشرة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وخاصةً ما ظهر في شريط الفيديو (يديه ووجه) يدلان على أن لونهما قريبان من اللون الأصفر، الأمر الذي يدل على أنه محتجز في مكان يعمه الظل أو في طابق تحت الأرض لا تدخله أشعة الشمس.

ويبين هذا الخبير أن شاليط كان فرحاً جداً وكأنه طفل اصطحبه والدة لأستوديو تصوير. وحسب المصدر فعندما أبلغ شاليط من قبل "حماس" بأنه سيتم تصويره لإرسال صورة ( شريط الفيديو ) لأسرته شعر بالسرور الكبير، وكأنه يوم عيد فتم إلباسه ملابس جديدة وبدون لحية.

ووفقاً للمصدر فقد قال شاليط لآسريه :"حكومة إسرائيل بدأت توليني أهمية بعد مرور ثلاث سنوات"، وقد نفى المصدر بأن "يكون شاليط واقف أمام الكاميرا وهو في حالة خوف- كما قال عدد من المحللين النفسيين الإسرائيليين- بل إن آسريه اضطروا لإعادة تصويره عدة مرات وليس مرة واحدة حيث أن شعر بأنه يقوم بأعمال "بروفا" داخل استديو تصوير و ضحك عدة مرات مع آسريه وخاصة المصور، وهذا يدلل أنهم باتوا شبة أصدقاء معه بسبب معاملتهم الحسنة له.

أما حيال ارتداء شاليط الزي العسكري فقال المصدر :" "حماس" تريد أن تثبت بذلك لكل العالم بأن من تم أسره هو جندي وليس مدني".

انشر عبر