شريط الأخبار

المتحصنون داخل المسجد الأقصى يؤكدون اشتداد الحصار الإسرائيلي عليهم

09:06 - 05 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أكد المصلون المتحصنون داخل المسجد الأقصى، لصد أي محاولة لاقتحام المسجد من قبل متطرفين يهود، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شددت من حصارها عليهم.

وقال الشيخ علي أبو شيخة مستشار الحركة الإسلامية في فلسطين 48 لشؤون القدس- المعتكف داخل المسجد الأقصى-:" إن الحصار الإسرائيلي على المعتكفين اشتد، وتمثل ذلك في منع إدخال الطعام والشراب للمتواجدين بالمسجد الأقصى ومنعهم من الخروج من المصلى القبلي للوضوء أو حتى الذهاب لقضاء حاجتهم".

وأضاف أبو شيخة أن قوات الاحتلال "حاصرت المصلى القبلي طوال الليل وتحاول إدخال كاميرات التصوير من خلال النوافذ لكي تقوم بتصوير المعتكفين"، مشيراً إلى أن تلك القوات حاولت الدخول من الأبواب التي أحكم المعتكفون إغلاقها.

وناشد أبو شيخة أهالي بيت المقدس وفلسطينيي 48 أن "يهبوا لنصرة مسجدهم الأقصى وأن لا ينصاعوا لقرارات الاحتلال التي تحدد أعمار من يحق لهم دخول المسجد الأقصى"، وأضاف "إن المسجد الأقصى يمر بمرحلة حرجة للغاية وما تبيته المؤسسة الإسرائيلية خطير جداً والمطلوب من الجميع أن يقفوا عند مسؤولياتهم.

وشدد مستشار الحركة الإسلامية على أن "معنويات المرابطين مرتفعة، ولديهم إصرار وعزيمة على البقاء داخل مسجدهم للدفاع عنه مهما كلفهم ذلك".

انشر عبر