شريط الأخبار

الاسد:"لاسلام بالمنطقة دون انسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلةعام67"

12:27 - 05 تشرين أول / أكتوبر 2009

الاسد:"لاسلام بالمنطقة دون انسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلةعام67"

فلسطين اليوم- وكالات

اكد الرئيس السوري بشار الأسد أنه من دون قبول إسرائيل لمرجعية عملية السلام وقرارات مجلس الأمن ومبدأ الانسحاب من الأراضي العربية" المحتلة "عام 1967 ، فإن السلام لا يمكن أن يتحقق في المنطقة.

 

وذكرت وكالة الانبا السورية الرسمية (سانا) ان الاسد ادلى بهذه التصريحات خلال استقباله الامين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية كلود جيان مع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان ديفيد ليفيت .

 

وقالت الوكالة السورية ان جيان نقل للرئيس السوري رسالة شفهية من الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي حول العلاقات الثنائية وآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط والجهود التي تبذلها فرنسا مع الأطراف الإقليمية والدولية لوضع أسس مقبولة للتوصل إلى حل سلمي عادل ودائم وشامل في المنطقة.

 

واضافت الوكالة انه كان هناك اتفاق حول أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة ووقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة فوراً وإقامة دولة فلسطينية مستقلة في إطار تحقيق سلام عادل وشامل.

 

واعرب جيان عن ارتياح فرنسا للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الفرنسية السورية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتي تتطور بشكل بناء وثابت وإيجابي جداً ، وأكد إصرار الرئيس ساركوزي على تعزيز هذه العلاقات واستثمارها بما يخدم مختلف القضايا المطروحة إقليمياً ودولياً مشدداً على أهمية الدور الذي تضطلع به سوريا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

انشر عبر