شريط الأخبار

د. الوادية : وفد الشخصيات المستقلة يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

11:48 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم- غزة

التقى وفد الشخصيات المستقلة من علماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ورجال أعمال وأكاديميين ومثقفين ورجال إصلاح وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في القاهرة وذلك للتباحث في آخر التطورات على الصعيد الفلسطيني .

الدكتور ياسر الوادية رئيس الوفد أكد أن اللقاء تناول العديد من القضايا أهمها الواقع الفلسطيني الداخلي بالإضافة الى آخر التطورات على الصعيد السياسي والمواقف الاحتلالية تجاه الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية وما يجري فيها من توسيع للاستيطان وتهويد واقتحام للأقصى والمدينة المقدسة أو في قطاع غزة وما تمارسه إسرائيل من تشديد للحصار وإغلاق للمعابر أمام حركة المسافرين والتجارة .

ولفت الوادية الى أن الوفد ناقش تقرير القاضي الأممي غولدستون الخاص بكشف الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت أثناء الحرب على قطاع غزة ، مع التأكيد على ضرورة وأهمية أن يقوم الكل الفلسطيني والعربي بفضح الجرائم الإسرائيلية بالإضافة الى مطالبة الكل الفلسطيني بالتجاوب ورفع ذلك في كافة المحافل الدولية لفضح جرائم الاحتلال .

وذكر الوادية أن الوفد أطلع لأمين العام على الجهود التي تبذلها الشخصيات المستقلة في سبيل دعم جهود المصالحة التي تقوم بها القيادة المصرية بالإضافة الى توجيه مزيدا من الضغط على طرفي الانقسام لتحقيق الوحدة والوفاق .

وبين الوادية أن الجامعة العربية رحبت بالجهود المبذولة من قبل الشخصيات المستقلة ، معربا عن تقديره لأهمية الدور العربي في المساهمة في تحقيق المصالحة وبذل كل الجهد من أجل لم الصف الداخلي الفلسطيني لمواصلة بناء المشروع الوطني والتصدي للمخططات الإسرائيلية .

 

انشر عبر