شريط الأخبار

الزهار: الأسبوع القادم سيشهد تركيزاً على صفقة شاليط

10:54 - 04 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

صرح عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار بأن المرحلة المقبلة في صفقة تبادل الأسرى والتي ستبدأ الأسبوع المقبل هي لبحث قائمة 450 أسيراً فلسطينياً.

وقال الزهار في مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة :" لقد ظهر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط على شريط الفيديو وهو يعيش في غزة ولم يظهر كما اظهر الأمريكيون الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بلحية، كذلك لم يظهر حول شاليط في الشريط مسلحون والجميع رأي صحته وملابسه النظيفة ووجهه وابتسامته تعكس الحقيقة وليس كما يقول الإسرائيليون بأنه فرض عليه فرضاً ، مضيفاً أن إسرائيل تريد صورة مشوهة لشاليط تشوه صورة حركة حماس.

وتابع الزهار قائلاً:" أن المرحلة القادمة في صفقة التبادل هي  لبحث قائمة ألـ 450 اسماً للأسرى الفلسطينيين فالجزء الحالي من الصفقة هو الجزء الأهم في النقاش لإطلاق سراح الأسرى.

وقال لدينا مشاكل إنسانية في صفوف ذوي الأسرى فالأمهات والآباء وهناك صعوبات في كل اسم وكل خطوة لذلك نحن لا نعطي آمالا كبيرة، موضحاً أن حماس تبذل كل جهودها من أجل تحقيق هذه الغاية.

وقال أن الأسبوع القادم سيتم التركيز حول تفاصيل الصفقة محملاً اسرائيل المسؤولية عن التأخير.

ووجه الزهار كلمة لوالدي الجندي نوعم وافيفا شاليط قائلاً لهما "إن كنتم تشعرون بالمرارة فلدينا ما يزيد على 11 ألف أسير يشعرون بمرارة كبيرة.

انشر عبر