شريط الأخبار

حمدان: لم يتم تسليمنا أي ورقة من مصر فيها تصور لصيغة المصالحة

07:20 - 04 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

نفى أسامة حمدان ممثل حركة "حماس" في لبنان، أن تكون حركته قد تسلمت دعوة من القاهرة حول صيغة المصالحة النهائية للحوار الوطني الفلسطيني أو موعده.

وقال حمدان في تصريحات صحفيه له":حتى اليوم لم يتم تسليمنا أي دعوة رسمية أو موقفا رسميا أو ورقة من مصر فيها تصور لصيغة المصالحة، أو ملاحظات كافة الأطراف المعنية على ورقة المصالحة بعد الاستماع إلى ردودها جميعها".

وكان مسئول فلسطيني في دمشق قد صرح بأن اتفاق المصالحة الفلسطيني سيوقع في القاهرة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، مؤكدا أن مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل اتفقا خلال لقاءهما الأخير على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني بالتزامن في الخامس والعشرين من شهر يونيو حزيران المقبل، وأشار المسئول إلى أن هذا الاتفاق منوط بموافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف حمدان:" أن الشقيقة مصر عبرت عن تفاؤلها في أن تكون الفترة القادمة من 16 – 22 من الشهر الحالي بداية لإنهاء الانقسام، إلا انه حتى الآن لا يوجد دعوة لاتفاق المصالحة بشكل رسمي، كون الجميع في انتظار ما سيخرج عنه اللقاء مع الرئيس محمود عباس".

انشر عبر