شريط الأخبار

نائب إسرائيلي يطالب بتمكين مئات الآلاف من اليهود من دخول المسجد الأقصى

02:51 - 04 تشرين أول / أكتوبر 2009

نائب إسرائيلي يطالب بتمكين مئات الآلاف من اليهود من دخول المسجد الأقصى

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

طالب عضو في "الكنيست" (البرلمان) الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو اتخاذ الإجراءات لتمكين مئات الآلاف من اليهود بدخول المسجد الاقصى، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية، التي بدأت اليوم وتستمر لمدة أسبوع.

 

وبحسب ما نقلته القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي اليوم الأحد (4/10)؛ طالب ميخائيل بن آري عضو البرلمان الإسرائيلي عن حزب "الاتحاد الوطني" اليميني المتطرق وزارة ما يسمى "الأمن الداخلي" اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين اليهود بدخول ساحات المسجد الأقصى، حيث يبلغ عددهم مئات الالآف، طبقاً لما أورده القناة.

 

يُذكر أن ميخائيل بن آري كان من طلبة أحد المعاهد الدينية، وقد خدم  في الوقت ذاته في الجيش الإسرئيلي. كما يعتبر بن آري مؤسس "دار معرفة الهيكل"، وهو كذلك من مؤسسي المعهد الديني "الفكرة اليهودية".

 

وتوقعت مصادر إعلامية عبرية أن يدخل مدينة القدس المحتلة بدء من اليوم الأحد (4/10) وعلى مدى أسبوع أكثر من مليون يهودي، حيث سيقتحم عدد كبير منهم بشكل جماعي باحات المسجد الأقصى المبارك لأداء طقوس تلمودية.

 

وبحسب الإذاعة العبرية التي أوردت النبأ؛ فإن الاستعدادات اللازمة لاستقبال اليهود في مدينة القدس المحتلة، بمناسبة حلول ما يسمى "عيد العرش" اليهودي، قد استكملت، حيث من المتوقع وصول مليون يهودي إلى مدينة القدس.

 

وأوضحت أنه سيكون ضمن البرنامج الذي تم وضعه بلدية القدس الاحتلالية لهؤلاء اليهود إقامة مسيرة ضخمة في مدينة القدس، دون أن توضح خط سيرها، لكن مصادر فلسطينية حذّر من أن تكون وجهتها إلى المسجد الأقصى.

 

انشر عبر