شريط الأخبار

هآرتس: أبو مازن هو من طلب سحب تقرير "جولدستون" تنفيذاً لأوامر هيلاري كلينتون ‏

02:24 - 04 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر صباح اليوم، أن قرار تأجيل التصويت على تقرير جولدستون بما يخص الحرب على غزة لشهر مارس القادم جاء بطلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس, مشيرةً إلى أن هذا "الأمر أصاب الفلسطينيين بالذهول", على حد تعبيرها الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى قرار عباس جاء فوراً عقب زيارة القنصل الأمريكي في القدس له في مقر المقاطعة برام الله يوم الخميس الماضي, موضحةً أن عباس اتخذ القرار دون الرجوع لأعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير.

ونقلت "هآرتس" عن أحد المسؤولين الفلسطينيين في رام الله تأكيدهم أن القنصل الأمريكي نقل طلب قاطع وبصيغة الأمر من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى رئيس السلطة بوقف التصويت على التقرير في المؤسسة الدولية.

وأوضح المسؤول أن تأجيل التصويت جاء نتيجة ضغوط كبيرة مورست من قبل الولايات المتحدة بحجة أن تبني التقرير سيؤدي إلى إعاقة العملية السلمية.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن تأجيل التصويت على التقرير يعد بمثابة انتصار سياسي لإسرائيل, حيث كان من المقرر أن تصوت نحو 47 دولة على إدانة إسرائيل ومن ثم يتم إحالة التقرير إلى مجلس الأمن.

انشر عبر