شريط الأخبار

بدعوة من "الجهاد" .. الفصائل تلتئم بغزة وتطالب بلجنة تحقيق في تعطيل تقرير "جولدستون"

12:57 - 04 حزيران / أكتوبر 2009

الفصائل تطالب بتشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة للكشف عن الجهة التي عطلت  تقرير "غولدستون"

فلسطين اليوم- غزة

طالبت فصائل العمل الوطني والإسلامي اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة تتولى الكشف عن الجهة المسؤولة التي أقدمت على التأجيل واعتبرت هذا التصرف غير مسؤول يستدعي التوقف ومحاسبة المتورطين.

    وأدانت الفصائل الوطنية والمؤسسات الحقوقية والشعبية التي شاركت في اللقاء الوطني الذي دعت إليه حركة الجهاد الإسلامي قرار تأجيل البحث بتقرير غولدستون حول جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة ورفض كافة التبريرات الساذجة والمضللة والمتناقضة التي سيقت لتمرير قرار التأجيل.

 

كما ثمن الاجتماع موقف اللجنة التنفيذية لـ"م.ت.ف" لرفضها قرار التأجيل وتشكيلها لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات تعطيل العمل بتقرير "غولدستون". 

 

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان اللقاء الوطني في قطاع غزة لبحث قرار تأجيل تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق "جولدستون"

على إثر تأجيل البحث في تقرير اللجنة الدولية لتقصي الحقائق برئاسة "غولدستون" تداعت كافة القوى الوطنية والإسلامية ومكونات المجتمع المدني في قطاع غزة لدراسة مخاطر هذه الخطوة على القضية الفلسطينية وثوابت الشعب الفلسطيني وأكدت في اجتماعها الطارئ على النقاط التالية:

1- إدانة قرار تأجيل البحث بتقرير غولدستون حول جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة ورفض كافة التبريرات الساذجة والمضللة والمتناقضة التي سيقت لتمرير قرار التأجيل.

2- طالب المجتمعون بتشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة تتولى الكشف عن الجهة المسؤولة التي أقدمت على التأجيل واعتبرت هذا التصرف غير مسؤول يستدعي التوقف ومحاسبة المتورطين. كما ثمن الاجتماع موقف اللجنة التنفيذية لـ"م.ت.ف" لرفضها قرار التأجيل وتشكيلها لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات تعطيل العمل بتقرير "غولدستون".      

3-  يتوجه المجتمعون بالتحية لكل منظمات حقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية والقانونية الفلسطينية والعربية والدولية، وتطالبها بالاستمرار في تبني تقرير "غولدستون" في كافة المحافل الدولية المختلفة من أجل محاكمة مجرمي الحرب الصهاينة.

4- قرر المجتمعون العمل على إبقاء ملف جرائم الحرب الإسرائيلية مفتوحاً، وإدانة العدو الصهيوني في المحاكم الدولية حسب ماورد في تقرير لجنة التحقيق الدولية "غولدستون".

5-  اعتبر المجتمعون أن الإنزلاق إلى قرار التأجيل يشكل إعفاءً لإسرائيل من مسؤوليتها عن المجازر التي ارتكبت بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتمنحها غطاءً لاستمرار عدوانها وتمهيداً لحربٍ جديدة على قطاع غزة وقد تكون مقدمة للتنازل عن ثوابت شعبنا الفلسطيني.

6- أقر المجتمعون عقد مؤتمرٍ شعبيٍ في قطاع غزة يوم غدٍ الاثنين للإعراب عن رفض الاجماع الوطني لهذه السابقة الخطيرة، وقد شكل المجتمعون اللجان المختلفة لمتابعة هذه القضية.

7- توقف الحضور أمام الاعتداءات والجرائم التي يمارسها العدو الصهيوني في القدس الشريف وانتهاك حرمة الأقصى المبارك وطالبوا السلطة الوطنية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والهيئات الدولية المختلفة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك واتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها إفشال المؤامرات التي تحاك ضد المسجد الأقصى المبارك.

 

فصائل العمل الوطني والإسلامي

 ومكونات المجتمع المدني

قطاع غزة

4/10/2009

 

انشر عبر