شريط الأخبار

الأسيرة المحررة روضة حبيب تدعو لإيلاء قضية الأسرى الاهتمام البالغ حتى الإفراج عنهم

12:54 - 04 تموز / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم -غزة

دعت الأسيرة المحرَّرة روضة سعد 'حبيب'، اليوم، جميع الجهات المعنية إلى الاهتمام بقضية الأسرى والأسيرات وإيلائها الاهتمام البالغ حتى يتحقق الإفراج عنهم من  سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت الأسيرة المحرّرة في تصريحات صحفية عقب وصولها إلى مدينة غزة، اليوم، إلى ما تعانيه الأسيرات من معاناة قاسية ومن ظلم وبطش السجان الإسرائيلي الذي لا يتوانى لحظة عن إذلالهن ومحاولة كسر إرادتهن.

 

وناشدت العالم أجمع وجميع منظمات حقوق الإنسان والجمعيات الحقوقية الدولية التدخل العاجل وممارسة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوضع حد لمعاناة الأسيرات، وضرورة توفير الرعاية والعلاج خصوصاً للأسيرات الحوامل منهن.

 

وأكدت الأسيرة المحررة أن الأسيرات صامدات وإرادتهن شامخة كالجبال رغم ما يتعرضن له من أصناف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي، في أقبية التحقيق والاعتقال.

وكانت  سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم الاحد عن الأسيرة "روضة حبيب" من حركة الجهاد الإسلامي ظهر اليوم الأحد , لتصل ظهر اليوم  لمعبر بيت حانون "ايرز" وتكمل بذلك صفقة "الحرائر" والتي تضم "20" أسيرة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة مقابل شريط مصور للأسير شاليط .

 

وقالت مصادر فلسطينية إن سلطات الاحتلال أطلقت سراح الأسيرة روضة حبيب من مدينة غزة بعد اعتقال دام عامين ونصف العام، وأن الطليب الأحمر تسلم الأسيرة في معبر بيت حانون "ايرز" ومن ثم استلمتها لجنة حكومية وتوجهت بها إلى مقر مجلس الوزراء بغزة برفقة ذويها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حبيب في أيار (مايو) من عام 2007 برفقة عمتها فاطمة الزق، عن معبر بيت حانون "ايرز" حيث وجهت لهما تهمة التخطيط لتنفيذ عملية فدائية لصالح حركة الجهاد الإسلامي .

وقال أسامة سعد شقيق الأسيرة روضة إنه تم ظهر اليوم الإفراج عن شقيقته في معبر بيت حانون "ايرز" وقد ذهبت إلى مقر مجلس الوزراء بغزة والتقت رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية.

انشر عبر