شريط الأخبار

لأول مرة في الضفة: إجراء عمليات جراحية لإطالة الأطراف 10 سم

12:30 - 04 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

بعد سنوات طويلة من الانتظار لقصار القامة، اعلن الدكتور اكرم سعادة مدير مستشفى الاتحاد النسائي، انه ابتداء من تشرين ثاني القادم سيباشر مستشفى الاتحاد النسائي بنابلس باجراء عمليات "اطالة الاطراف" للانسان لاول مرة في الضفة الغربية بالتعاون مع فريق طبي فلسطيني ويوناني وبريطاني.

 

وقال سعادة لمراسل معا، ان الطاقم الطبي سيركز عملياته في البداية على جانب "القصر المرضي" نتجيه الاصابات من رصاص الاحتلال والحوادث مع اجراء عمليات "اطالة" لعدد من الاشخاص بعد دراسة اوضاعهم الصحية.

 

واضاف سعادة ان وفدا يونانيا قدم الى مستشفى الاتحاد خلال الايام الماضية واجرى فحوصات لاكثر من 100 مريض باشراف الدكتور الفلسطيني خليل عيسى اخصائي جراحة العظام في المستشفى والحاصل على تخصص بهذا المجال من ايطاليا ومصر.

 

وقال الدكتور خليل عيسى، الطبيب الذي سيقوم باجراء العمليات لمراسل معا، ان كل سم طول يحتاج الى 20 يوما، موضحا ان 10 سم هي الحد الاعلى للاطالة، وتحتاج 200 يوم بعد تثبيت الجهاز الخاص.

 

واكد عيسى ان نسبة نجاح العملية عالية لا سيما وانها تجري في اسرائيل والاردن وستجري لاول مرة في الضفة الغربية، مؤكدا ان تكاليف العملية، لم تحدد حتى اللحظة وستكون حسب كل حالة لمفردها، مؤكدا انها ستكون الاقل على مستوى المنطقة.

 

واضاف عيسى ان هذا المشروع سيكون تعليمي ايضا مع جامعة مانشستر في بريطانيا ومع جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

انشر عبر